عقود “الشوكر” هي كلّ ما تحتاجينه لأناقتك في هذا الموسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 أكتوبر, 2016 المشاهدات: 541 التعليقات: لا يوجد تعليقات

لا تكتمل أناقتنا إلا بالاكسسوار. وهنالك قطعة اكسسوارت واحدة بإمكانها أن تقلب إطلالاتك بالكامل من الاعتيادية إلى العصرية والجاذبية. وهذه القطعة هي عقود “الشوكر” Chocker التي لاحظنا منذ عدّة مواسم كيف انتشرت موضتها على منصات عروص الأزياء؛ وهذا الموسم قد بلغت الذروة في رواجها.
1477049731_kim
عقود “الشوكر” عبر التاريخ

لا تعدّ موضة عقود “الشوكر” حديثة، بل قديمة قدم التاريخ. وقد مرّت في أزمنة مختلفة منذ العصور القديمة حين كانت النساء في إفريقيا والهند يتزيّنّ بها، مروراً بالعصور الوسطى، لا سيّما العصر الفيكتوري، ثمّ في الأربعينيات والخمسينيات والستينيات والتسعينيات وصولاً إلى اليوم!

1477049731_8
كيف قدّمت دور الأزياء العالمية موضة عقود “الشوكر” هذا الموسم

شاهدنا عقود الشوكر بطرق متعددة ومختلفة، وقد صنع بعضها من المعدن، وبعضها من المخمل، وبعضها من الكريستال وغيره. وقد شاهدنا أجمل التصميمات لدى كلّ من “لانفان” Lanvin، و”أوسكار دي لا رينتا” Oscar de la Renta، و”غوتشي” Gucci، والقائمة تطول.

1477049731_kim
من من النجمات اختارت تصميمات عقود “الشوكر”

كثيرات هنّ النجمات اللواتي تزيّن بعقود الشوكر، ونسّقن هذه العقود أحياناً مع الإطلالات الرسمية، وأحياناً مع الإطلالات الكاجوال. نذكر منهن “جيجي حديد” Gigi Hadid، و”كيندل جينير” Kendall Jenner، و”كيم كارداشيان” Kim Kardashian، و”كارا ديليفينغ” Cara Delevingne وكثيرات.

1477049731_5
تعرّفي معنا بالصور إلى تاريخ عقود “الشوكر”، وشاهدي معنا عبر السنوات كيف تزيّنت النساء بها، وكيف قدّمتها دور الأزياء في موضة خريف وشتاء 2016-2017.

إضافة رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *